المدير العام للإيسيسكو يستقبل وزير الزراعة والري السوداني
25 يونيو 2026
استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بمقر المنظمة يوم الخميس 25 يونيو 2026، الدكتور عصمت قرشي عبد الله، وزير الزراعة و الري بجمهورية السودان والوفد المرافق له، حيث بحث الطرفان مفردات العلاقة المتميزة التي تربط المنظمة بالسودان، وإمكانات تطويرها، لا سيما في المرحلة الراهنة التي يجابه فيها السودان تحديات إعادة البناء والإعمار، خاصة في ما يتصل ببناء القدرات في المجال الرقمي، إذ عبر الوزير السوداني عن تطلع بلاده إلى مساندة خاصة من الإيسيسكو في هذا الصدد.
من جانبه، أعرب الدكتور المالك عن تقديره لزيارة الوفد السوداني، مؤكداً أن المنظمة لن تدخر وسعا في تقديم الممكن من العون في تطوير القدرات الرقمية، وسواها مما يتسنى للإيسيسكو الوفاء به، في ظل علاقة واعدة بمزيد من التطور والنماء.
وسجل الوزير السوداني والوفد المرافق له زيارة إلى مكتبة السلطان قابوس بالإيسيسكو وقف خلالها على الإمكانات الكبيرة التي تذخر بها، واختتم الوفد زيارته بجولة في أروقة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية.
شهد اللقاء من الجانب السوداني كل من السفير عبد العظيم محمد الصادق، مدير الإدارة العربية بوزارة الخارجية السودانية، والدكتور الجيلي محمد عبد الحميد، القنصل بسفارة السودان بالرباط، ومن جانب الإيسيسكو الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام، والسفير خالد فتح الرحمن، مدير مركز الحوار الحضاري.
